منتخب مصر يتلقى هزيمة مريرة على يد مضيفه إثيوبيا

منتخب مصر يتلقى هزيمة مريرة على يد مضيفه إثيوبيا

 تلقى منتخب مصر هزيمة مريرة على يد مضيفه إثيوبيا بنتيجة (2-0) مساء اليوم الخميس على ملعب (بينجو) في دولة مالاوي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.


سجل داوا هوتيسا في الدقيقة 21 لصالح إثيوبيا بينما أحرز شميلس بيكلي الهدف الثاني في الدقيقة 39 من عمر اللقاء وألغى الحكم هدفا بداعي التسلل لصالح منتخب إثيوبيا.

 

وتجمد رصيد منتخب مصر بقيادة مدربه إيهاب جلال عند 3 نقاط بينما حصد منتخب إثيوبيا 3 نقاط غالية بقيادة مدربه ويبو أباتي.


قدم منتخب مصر عرضا باهتا واستحق الخروج بالخسارة بعد أداء كارثي للاعبي الفراعنة والمدرب إيهاب جلال وتأثر واضح بغياب أبرز لاعبيه محمد صلاح ومحمد النني وتريزيجيه وأحمد حجازي.


بدأت المباراة بإيقاع هادئ بين لاعبي المنتخبين مع تأثر واضح لأرضية ملعب المباراة بالأمطار الغزيرة.. وأخطأ أبوجبل في التمرير ولكن المنتخب الإثيوبي لم يستغل الفرصة بينما حاول الفراعنة بالضغط العالي ولكن بلا خطورة على المرمى الإثيوبي.

 

بيكلي وجه تسديدة ماكرة علت العارضة في أول فرصة إثيوبية على مرمى أبوجبل ، ووجه بانوم تصويبة قوية في يد أبوجبل.. ونجح منتخب إثيوبيا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 21 عن طريق داوا هوتيسا بعد انطلاقة سريعة من أبوبكر ناصر متخطيا محمود علاء ومرر عرضية حولها داوا في ظل تغطية متأخرة من عمر جابر.


ورد القائم انفرادا خطيرا من المهاجم الخطير أبو بكر ناصر الذي استغل سرعته وتخطى الونش وسدد في المرمى المصري ولكن القائم تعاطف مع منتخب الفراعنة الذي ظهر بصورة باهتة.


وجه إيمانويل جيبري تسديدة مرت بجانب القائم ، ونجح منتخب إثيوبيا في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة عرضية وجهها بيكلي وحولها أبوبكر ناصر في المرمى المصري ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.


وأحرز منتخب إثيوبيا هدفا ثانيا في الدقيقة 39 عن طريق شميلس بيكلي من هجمة سريعة في الجبهة اليسرى أيضا مع تغطية سيئة من الونش ومحمود علاء وأسكنها بيكلي في المرمى بتسديدة قوية.


وأشرك منتخب مصر الثلاثي مهند لاشين وإبراهيم عادل وعمر كمال بدلا من السولية وأيمن أشرف وأفشة.. وأهدر منتخب إثيوبيا انفرادا جديدا من أبوبكر ناصر مع تقدم مميز لأبوجبل انتهى بتسديدة بعيدا عن المرمى وخرج الشوط الأول بتقدم مستحق للمنتخب الإثيوبي.


بدأ الشوط الثاني بفرصة خطيرة من إيمانويل جيبري ميشيل الذي انطلق في عمق الدفاع ولكن أبوجبل أنقذ الفرصة ، وأحرز منتخب مصر هدفا عن طريق مصطفى محمد ألغاه الهدف لوجود خطأ ضد محمود علاء أثناء الكرة العرضية التي حولها زيزو وأبعدها الحارس.


وجه إمام عاشور تصويبة علت العارضة ، ونال مهند لاشين لاعب وسط الفراعنة إنذارا للخشونة وأوقف محمود علاء مراوغات من أبو بكر ناصر ، وتألق علاء مجددا وأبعد كرة خطيرة من بيكلي.


غادر بيكلي وحل مسعود محمد لتنشيط وسط الملعب الإثيوبي ، ووجه هوتيسا تسديدة فوق العارضة وأبعد أبوجبل انفرادا تجاه مرمى المنتخب المصري.. وضاعت انطلاقة من عمر جابر بلا خطورة.


أشرك منتخب مصر الثنائي أحمد عاطف وأحمد رفعت بدلا من مصطفى محمد ومرموش ، ووجه عمر كمال تصويبة مرت بجوار القائم.. ووجه إبراهيم عادل تسديدة قوية أبعدها الحارس.


تأخر إيهاب جلال مدرب الفراعنة في التغييرات وحاول المنتخب المصري العودة للمباراة ببعض النشاط في الدقائق الأخيرة ولكن بلا فاعلية على المرمى وخرج اللقاء بفوز المنتخب الإثيوبي.

Related Posts

إرسال تعليق

أحدث أقدم