داكا عن النقص العددي أمام تنزانيا: هذا ليس جديدا!

 أكد باتسون داكا، نجم منتخب زامبيا، أنه ليس من السهل تسجيل الأهداف، مشددا في الوقت نفسه على أن الأولوية بالنسبة له هو تقديم المساعدة لمنتخب الرصاصات النحاسية.

وأحرز داكا هدفا في اللحظات الأخيرة، ليقود منتخب زامبيا للتعادل (1-1) مع نظيره التنزاني، اليوم الأحد، في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

داكا عن النقص العددي أمام تنزانيا: هذا ليس جديدا!

وأبقى منتخب زامبيا على حظوظه في الصعود لدور الـ16، بعدما رفع رصيده إلى نقطتين، ليتقاسم المركز الثاني مع منتخب الكونغو الديمقراطية، بفارق نقطتين خلف منتخب المغرب (المتصدر)، فيما حصل منتخب تنزانيا على أول نقطة في مشواره بالبطولة.

وصرح داكا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، التي جرت بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، بأن هدفه يتمثل دائما في مساعدة منتخب بلده، لكن من الصعب تسجيل الأهداف.

وأوضح داكا، الذي اختير رجلا لمباراة زامبيا وتنزانيا "أريد أن أحيي أداء منتخبنا. أعتقد أنها نقطة مستحقة. كنا نرغب في الحصول على المزيد لكننا سنكتفي بذلك ونتطلع إلى الأمام".

وتحدث المهاجم الزامبي، عن الأسرار التي جعلت رد فعل منتخب بلده قويا في اللقاء، رغم النقص العددي، حيث قال "هذا ليس جديدا بالنسبة لنا. حتى في التدريبات، غالبا ما نلعب بفريق أكثر من الآخر من حيث عدد اللاعبين. إنها بالتحديد تحضيراتنا لهذه الحالات. أنا سعيد بالعقلية التي أظهرها منتخبنا".

وكشف داكا أيضا في تصريحاته، التي نشرها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن دوره على مستوى منتخب زامبيا، وقال: "كان هدفي دائما مساعدة المنتخب، سواء من خلال الأهداف أو التمريرات الحاسمة. لكن ليس من السهل تسجيل الأهداف دائما. اليوم أنا سعيد".

ويختتم منتخب زامبيا مبارياته في المجموعة بلقاء منتخب المغرب يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة، التي تشهد أيضا لقاء آخر بين الكونغو الديمقراطية وتنزانيا في نفس التوقيت.

يذكر أن لائحة المسابقة تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست للأدوار الإقصائية في البطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

إرسال تعليق

أحدث أقدم